التخطي إلى المحتوى الرئيسي

البيتكوين والعملات الإفتراضية-Bitcoin

Bitcoin


منذ أن بدأت المعاملات والتجارة بين الناس وهناك شئ ما يكون وسيط بينهم وهى العملة ، لقد اختلفت هذه العملة على مر العصور ومع تطور الزمن فقد بدأت بالذهب والفضة أو الأحجار الكريمة ومع ظهور الدول واستقلال كل دولة عن الأخرى فقد تم إنشاء عمله خاصة لكل دولة أو لكل تحالف من الدول ، هذة العملة تحكم كافة التعاملات بين الأفراد وتتحكم فى البيع والشراء كما أن قيمتها تختلف بين الارتفاع والانخفاض حسب نسبة التداول عليها والشراء بها ، هذة العملات سواء كانت الدولار أو الجنيه أو الدرهم أو غير ذلك هى أشياء ملموسة ومعروفة أمام الجميع ولكن حينما تظهر أحد العملات الوهمية وتكون قيمتها عالية جداً ولا يتم التعرف على مصدرها فهذا هو الأمر المحير والذي ينطبق على عملة البيتكوين وباقى العملات الإفتراضية الأخرى التي ظهرت مؤخراً .

ماذا تعرف عن البيتكوين Bitcoin؟

هى عملة مثل مختلف العملات المعترف بتواجدها مثل الدولار واليورو ولكن هى تختلف عنهم فى العديد من الصفات حيث إنها عبارة عن عملة إلكترونية  أو وهمية إذا أجاز التعبير ، وتعتبر أولى العملات الرقمية التي قد ظهرت فى العصر الحديث ، أبرز مميزات هذة العملة إنها لا ترتبط  بأي حكومة أو سياسات دولية وذلك ما يجعلها فريده من نوعها عن باقى العملات الأخرى ، لامركزيتها هى أهم صفات تطورها ونجاحها وثقة الناس فيها الأن ، لنفترض بأنه لديك حساب بنكى وتريد تحويل الأموال منه الى شخص أخر فإن تلك العملية سوف تأخذ وقت حتى يقوم البنك بدور الوسيط ويحول الأموال الى الشخص الأخر وقد تستغرق العملية عدة أيام ، ولكن فى نظام البيتكوين فإن المعاملات تتم بين الأشخاص مباشرة  وتتم المعاملات فى وقت سريع جداً وذلك بواسطة التشفير المحكم ثم يتم تسجيل هذة المعاملة على دفتر حساب به كل المعاملات التي تتم بين كل الأفراد دون الإفصاح عن هويتهم ، هذة المعاملات تأخذ شكل السلسة والتي تسمى سلسلة الكتل ويتم تسجيلها على ملايين الأجهزة حول العالم وبذلك يكون من المستحيل إختراقها . وتعتمد العملات الرقمية على تكنولوجيا جديدة تدعى البلوك شين "block chain".
إذا تم عمل إحصائية لقيمة عملة البيتكوين يوم إصداره وقيمته الحالية سوف نجد بأن البيتكوين الواحد فى عام 2009 كان يساوى حوالى أقل من دولار واحد ولكن فى وقتنا الحالى فإن البيتكوين يصل لأكثر من 13 ألف دولار مما يبين لك مدى التطور العظيم الذي قد حدث فى هذة العملة ، حصولك على البيتكوين أشبه بمنافسه تقوم بها مع ملايين المستخدمين عن طريق عملية تسمى التعدين ، وفى المقابل فإنك ستتمكن من استبدال البيتكوين بعملات أو منتجات أو خدمات أخرى .

أسرار تأسيس البيتكوين :-

هذة العملة المشفرة التي تندرج تحت قائمة ( Cryptocurrency ) قد ظهرت لأول مرة فى ورقة بحثية عن طريق شخص قد أطلق على نفسه أسم ( ساتوشى ناكاموتو ) وصفاً بإنها عبارة عن نظام نقدى إلكترونى والهدف من هذة العملية التي تتم باستخدام البيتكوين هو تغيير نظام الإقتصاد العالمى ، ومازالت هوية هذا المخترع مجهوله وهناك أشياء مجهوله أخرى عن هذا النظام حيث يستطيع أي مبرمج الإطلاع على المصدر البرمجى للبيتكوين وعمل إصدار معدل خاص به عن البيتكوين ، لا يوجد أحد يتحكم فى هذة العملة ولكن يتم التحكم فى البيتكوين عن طريق جميع المستخدمين حول العالم ، يعتمد قوة هذة العملة ومدى إرتفاع قيمتها بالنسبة لباقى العملات هو نسبة التشفير وصعوبة حل الشفرة وذلك عن طريق عملية ( التعدين ) ، كى تقوم بتحويل أموال الى شخص ما فى أي مكان ليس عليك سوى أن يكون لديك رقم المحفظة المالية للشخص المطلوب وبعد إجراء العملية يتم تحويل الأموال فى نفس الوقت ولكن يجب ان تعلم بأن هذة العملية قد تم تسجيلها وتسجيل الوقت التي تمت فيه من أجل أن يتم تخزينها فى سلسله الكتل برقم خاص مع عدم الإفصاح عن هوية الشخص ، هذة الميزة تجعل الموضوع غاية فى السرية والكتمان وقد يستغلها بعض الأشخاص فى تجارتهم الغير شرعية .

كيف تحصل على عملة البيتكوين ؟


كما تحدثنا فى السابق فإن استخراج عملة البيتكوين يتم عن طريق عملية إلكترونية معقدة تسمى بالتعدين وقد تم التسمية بهذا الأسم نظراً لأن الموضوع يشبه كثيراً عملية استخراج الذهب أو البترول من باطن الأرض ، تعدين البيتكوين يتطلب بعض البرامج المعقدة والأجهزة القوية والمخصصة لهذة العملية  حيث تقوم تلك الأجهزة باستخدام البرامج بحل عمليات حسابية معقدة وفك العديد من الشفرات من أجل الحصول على البيتكوين ، هذة الأجهزة المستخدمة فى عملية التعدين يجب أن تكون قوية للغاية حيث لا تصلح الأجهزة العادية لهذة المهمة وسوف تتلف من الضغط الكهربائى القوى ، يتنافس الملايين من الأشخاص فى هذة العملية من أجل الحصول على البيتكوين وينجح فقط من يستطيع حل الشفرات .
إذا لم تحصل على عملات البيتكوين عن طريق التنقيب والتنافس مع أشخاص مثلك خلال عملية التعدين فيمكنك أن تقوم بمبادلة البيتكوين مع أي شخص ومن خلال شراءه عن طريق خدمات بيع البيتكوين ولكن يجب أن تعلم بإنك لن تجد شخص عاقل يقوم بمبادله البيتكوين معك ، وذلك بسبب سعر البيتكوين العالى والزيادة المستمرة التي هو عليها من وقت لأخر ، البيتكوين تم دعمه من جانب الكثير من الشركات فى العالم وتقبل أخذه مقابل تقديم كافة خدماتها ، هذا الأمر قد تطور الى دول وليست فقط شركات حيث تجد أن بعض الدول قد أعتمدت فى معظم إقتصادها على التعامل باستخدام البيتكوين .

جانب أخر من العملات الرقمية :-

ليست البيتكوين هى العملة الوهمية الوحيدة الموجودة فى العالم ولكن هناك مجموعة أخرى من العملات التي قد ظهرت وتنافس الى حد ما عملة البيتكوين ، تختلف قيمة كل عمله عن الأخرى بسبب حجم التشفير وتسلسل البيانات بها حيث أن العملة التي يكون التشفير لها معقد أكثر هى من ترتفع قيمتها أكثر وإليك أبرز العملات الموجودة خلف البيتكوين :-
  1. عملة الإيثيريوم هى واحدة من العملات التي ظهرت حديثاً ولكنها يبدو بإنها ستكون منافس قوى للبيتكوين ، الإيثيريوم يعتبر نظام من أنظمة العقود الذكية والتي لا تحتاج الى وسيط عند إبرامها كما إنه يتوفر به كافة عناصر الأمن والثقة ، ترتفع قيمة هذة العملة بشكل ملحوظ مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى .

  2. لايتكوين هو أحد العملات الرقمية الهامة أيضاً ، تشمل معظم مميزات البيتكوين ولكنها تختلف عنه فى إنها سهلة الحصول عليها ورخيصة وأسرع فى التعامل .

هناك مجموعة واسعة اخرى من العملات التى لا تنتهى والتي تختلف وتتباين قيمة كل منهما عن الأخرى مثل دوجيكوين ونوفاكوين ونيمكوين وغيرها ، كل هذة العملات من المتوقع أن تسيطر على الأسواق العالمية وتحدث ثورة كبيرة فى هذا المجال وذلك حسب التقارير والأبحاث التي تخرج من كثير من الإقتصاديين فى العالم .

المشاركات الشائعة

طريقة جمع ايميلات مستهدفة من قوقل وفيس بوك وتويتر وانستقرام ولينكدان طريقة حصرية وفعالة

طريقة سهلة و بسيطة لاستخراج وسحب الاف الايميلات المستهدفة من محرك البحث قوقل بدون برامج ...جيميل ...ياهو .... هوتميل .... شرح استخراج الايميلات من المواقع || استخراج الايميلات من اي موقع ... كيفية سحب الأيميلات من جوجل والمواقع الألكترونية بدون برامج استخراج الايميلات من المواقع: رابط الفيديو: http://bit.ly/2CDxKjs روابط المواقع المستخدمة: https://recruitin.net/ http://eel.surf7.net.my https://leopathu.com/verify-email اضافة قوقيل كروم: الاضافة

عرض خاص لفترة محدودة جدا "مهم"

اشتري استضافة من رابط الافلييت الخاص بي  وسوف تحصل على نسخة من  Elementor Pro    مدا الحياه وساعة تدريب شخصي معي على انشاء صفحات الهبوط  بستخدام  Elementor Pro عبر سكابي. الروابط

مخطّطك الزمني وسجلّ المواقع الجغرافية في قوقيل

سجلّ المواقع الجغرافية في قوقيل Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USD132763845 ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. 

ماذا تحتاج لفتح حساب بائع في امازون من الأردن

ماذا تحتاج لفتح حساب بائع في امازون من الأردن؟ لفتح حساب بائع في امازون، أمازون يشترط أن يكون عندك التالي: ١. أن تكون من الدول المسموح لها البيع 2. أن تملك كردت كارد وحساب بنكي 3 شهور على الاقل على عنوانك المسجل 3. رقم تليفون، لكي يرسلوا لك كود تفعيل الحساب 4. حساب بيونير لتستلم أرباحك من أمازون عليه كل أسبوعين هذا رابط بالدول التي مسموح لها البيع على موقع امازون الولايات المتحدة US هذا رابط بالدول التي مسموح لها البيع على موقع امازون UK الدول التي مسموح لها البيع على موقع امازون: US الأردن عُمان مصر المغرب الجزائر UK الأردن الكويت قطر الإمارات *  نحن الآن 11-2017 هذه الدول قد تتغير في المستقبل طريقة استلام الأموال من أمازون الدول التي أمازون تدفعلهم بعملتهم، لو دولتك جنبها نجمه فامازن لاتدفع بعملتك وتحتاج بايونير US الدول التي امازون تدفعلهم بعملتهم، لو دولتك جنبها نجمه فامازن لاتدفع بعملتك وتحتاج بايونير UK حسب القوانين الجديدة لأمازون 2017 ١. يجب عمل scan لج

تعلم ايباي وامازون مع جميع الأخوة العرب- مباشر

تعلم ايباي وامازون مع جميع الأخوة العرب- مباشر تعلم ايباي وامازون مع جميع الأخوة العرب- مباشر المجموعة: https://web.facebook.com/groups/20361... المدونة: https://www.hunter-z.com/ رابط التسجيل في دورة ايباي العملية في الاردن-أوف لاين. http://ziadamr.com/

أهم الأحداث القادمة فى عام 2018

إنتهى عام 2017 بما فيه من أحداث سيئة وجيدة وقد ترك لنا سلبيات وإيجابيات فى العديد من المجالات سواء فى الجانب الإقتصادى أو الإجتماعى أو التكنولوجى ، لا يجب أن نستغرق الوقت فى تقييم عام 2017 ولكن لابد من ضرورة الإستفادة الكاملة من عام 2018 ومعرفة أبرز وأهم الأحداث التي نحن بصدد التعامل معها ، من المتوقع أن تحدث طفرة ملحوظة فى كثير من المجالات بحلول عام 2018 وعلى الأخص فى الجانب الرياضى والتكنولوجى ، الأحداث الجديد فى عام 2018 يجب أن يتم التركيز فيها على المؤتمرات والأنشطة العالمية التي سوف تُقام ، وإليك أبرز ما سوف تجده فى عام 2018 . ما هو قادم فى عام 2018 !

كيف تنشئ موقع وورد بريس في 5 خطوات سهلة وسريعة؟

كيف تنشئ موقع وورد بريس في 5 خطوات سهلة وسريعة؟ سوف تتمكن من إنشاء موقع ويب لنشاطك التجاري الصغير او موقعك الشخصي او مدونتك بكل سهولة. إن إعداد موقع وردبريس الأساسي سهل للغاية. في الواقع، يمكن لمعظم الناس عمل موقع الكتروني باستخدام وورد بريس من البداية الى النهاية في حوالي 30 دقيقة - دون أي مهارات التكنولوجيا المتقدمة أو تدريب خاص. مع انتشار الاف المنصات التي تقدم خدمة بناء المواقع المجانية الى ان موقع وورد بريس يبقى الخيار الأفضل دائما ، وخيارات الاستضافة الذاتية المتاحة مع WordPress.org تعطي أصحاب الأعمال الصغيرة والمواقع والمتاجر الخاصة  أكثر من ذلك بكثير من السيطرة على مواقعهم. ماذا تحتاج لكي تنشئ موقع وورد بريس؟ انت تحتاج الي دومين و استضافة تدعم وورد بريس . ولأن موقع وورد بريس ينصح بي  استضافة بلوهوست " Bluehost " , سوف نشرح اليوم كيف تنشئ موقع وورد بريس علىيها. دعونا نبدأ: كيفية إنشاء موقع ووردبريس في خمس خطوات سهلة و سريعة . الخطوة الأولى : اختر اسم النطاق اسم نطاقك او الدومين هو ما يكتبه الأشخاص في متصفحاتهم للوصول إلى موقعك على الويب. ومن الم

شرح اعدادات الشحن للمنتجات المحلية على موقع ebay بالتفصيل

شرح اعدادات الشحن للمنتجات المحلية من الاردن على موقع ebay بالتفصيل ** مهم جدا في اعدادات الشحن العالمي ارجو الانتباه هنا معكوسات يجب اختيار الايكونمي في البداية للشحن المجاني ثم الستاندرت للشحن المدفوع****

طريقة اضافة secure logo لمتجر شوبيفاي لجميع المنتجات

طريقة اضافة  secure logo shopify لمتجر شوبيفاي لجميع المنتجات اضافة صورة لاعطاء المشتري الثقة والامان للدفع في المتجر عن طريق اضافة لوقو سكيور على جميع صفحات البيع بطريقة اتوماتيكية . رابط التسجيل في شوبيفاي: http://bit.ly/shopify2019 رابط التسجيل في موقع شيبيتو لعمل عنوان أمريكي: http://bit.ly/shipito2019 حمل افضل الصور  الكود:  {{ " save .png" | asset_url | img_tag: "Guaranted Safe Checkout" }} رابط التسجيل في شوبيفاي: http://bit.ly/shopify2019 رابط التسجيل في موقع شيبيتو لعمل عنوان أمريكي: http://bit.ly/shipito2019

تحديثات موقع ايباي 2018 وسبب قلة المشاهدات والمبيعات عند البائعين على eBay

تحديثات موقع ايباي  ربيع 2018 وسبب قلة المشاهدات والمبيعات عند البائعين على eBay هذا البث المباشر من مجموعة الفيس بوك الخاصة بكل المهتمين بالبيع على موقع ايباي وامازون. رابط المجموعة: https://web.facebook.com/groups/203612883585413/