التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أفضل طريقة لاختيار أول منتج برايفت ليبل FBA للبيع على أمازون

أفضل طريقة لاختيار أول منتج برايفت ليبل FBA للبيع على أمازون

  1. تأكد ان القسم مفتوح ومسموح لك البيع عليه في حسابك على أمازون. 
  2. تأكد من وزن المنتج وحجمه, يجب ان لا يزيد عن(2-3)باوند = (1-1.5) كيلوغرام وأن لا يكون بأبعاد أكبر من ( 8x8x8 in) كي لا يأخذ حيز كبير في رفوف التخزين في أمازون وكي لا تدفع علية "وزن حجمي" زيادة في الشحن. 
  3. الأفضل الابتعاد عن المنتجات الإلكترونية او التي تحتوي على اجزاء متحركة كثيرة أو سهلة الكسر او التلف. 
  4. الأفضل السعر يكون بين $15-45$ وهامش الربح لا يقل عن الثلث من سعر المنتج. 
  5. حاول البحث عن مشاكل المنتج وحاول عدل او ضيف شيء جديد له قيمة في منتجك, اقرأ تقييم المنتجات المشابهة وشوف شو الناس بدها زيادة في المنتج او من ايش بتشتكي, حاول اظهار صفحة منتجك بطريقة مختلفة عن باقي المنتجات المشابهة. 
  6. BSR يجب ان يكون بين #500- #3000 لأول منتج, و5 منتجات من أعلى 10 منتجات تكون بين #2500-25000# . 
  7. الأفضل وجود واحد او اكثر منتجات الصفحة الأولى تبيع وعليها ريفيوهات اقل من 200. "وجود 3 أو أكثر من منتجات الصفحة الأولى عدد الريفيوهات أقل من 75 هو شيء رائع حقا". 
  8. يجب ان لا يزيد عدد الريفيوهات عن 500-800 لأحد الخمسة الأكثر مبيعا للمنتج والأقل رانك.*(أفضل منتج من يكون الأكثر مبيعا له ريفيوهات بين 100-300 أو أعلى ثلاث منتجات مبيعا لها اقل من 400 ريفيوز ,هذا كنز اذا توفرت باقي الشروط). 
  9. اياك ان تدخل في منتج لدى أحد الباعة الأكثر مبيعا عدد اكثر من 1000 ريفيوز أو BSR أقل من 500 , هذه خسارة اكيدة. 
  10. حاول عمل بنديل اذا تمكنت هذا يرفع من قيمة منتجك ويجعلك تنافس بقوة. 
  11. حاول ان يكون منتجك الأول يصلح كهدية. 
  12. يفضل ان يكون منتجك معروض على ايباي ايضا. 
  13. ابتعد عن المنتجات التي لديها براءات اختراع أو علامات مسجلة حاول ابحث عن المنتج في Google Patents اذا كان هناك شيئ مسجل. 
  14. تأكد أن المنتج يبيع في جميع الأوقات وليس منتج موسمي او منتج صعد فجأة "براند شعبي" و يتنافس البائعين عليه في باي بوكس استخدم قوقيل تريند و كيبا في بحثك وتحليلك. 
  15. ابتعد عن مقترحات موقع علي بابا لانه يوجد منافسة شديدة عليها. 
  16. ابتعد عن المنتجات الإلكترونية لان المنافسة كبيرة والربح قليل والمشاكل اكثر. 
  17. ابتعد عن المنتجات الغذائية لأن لها اوراق ومعاملات وشهادات خاصة ولديها تاريخ صلاحية. 
  18. اختر منتج بسيط وغير معقد الاستخدام او يحتاج دليل استخدام للتعامل معه. 
  19. ابتعد عن الملابس اذا لم يكن هذا اصلا مجال عملك وتخصصك كون المنافسة كبيرة جدا والربح قليل. 
  20. ابتعد عن اكسسوارات الجوالات بجميع أنواعها لانك لن تتمكن من المنافسة ولا الربح منها بسبب العدد الهائل من البائعين الذين يتفوقون عليك في كل شيئ . 
  21. لا تتبع القطيع ابدا مهما كان الأمر مغري بالنسبة لك لانه على الأغلب حين يأتي دورك لن يكون قد بقي لك شيء أو بقي الفتات القليل. "حين تبدع وتبتكر سوف يتبعونك هم" :) 
  22. ابتعد عن منتجات الأطفال الصغار وخصوصا الرضع لانك ممكن تتعرض لرفع قضايا ضدك بسبب المنتج كأن يسبب المنتج اذا لاحد الاطفال او ان يدعي احد ان المنتج غير آمن على الاطفال او يعرضهم للخطر, مما يعني خسائر كبيرة جدا اذا حدث هذا. 
  23. ركز على الجودة وابحث عن الفئات والمنتجات التي تفتقر الى الجودة لتبدأ منها اول منتج لك. 
  24. لا تبحث عن منتج له سوق كامل! ابحث عن منتج له حصة من سوق هذا أسهل وأضمن وأقل منافسة. 
  25. إن وجدت منتج سيئ (من حيث الجودة, الصور, الوصف,...) يبيع في حدود 10 سلع يوميا فقد وجدت كنزا! كل ما عليك تحسن جودة هذا المنتج بأي طريقة ممكنة. 
  26. تجنب أي منتج يحتوي بطاريات, قد يسبب لك مشاكل كثيرة. 
  27. لا تنافس في فئة تحتوي منتج يحمل علامة تجارية كبيرة , لانك مهما صرفت أو قدمت امام هذا المنتج لن تجذب انتباه المشتري اليك. 
  28. حاول ايجاد منتج واحد يوميا يحتوي على جميع هذه الشروط ولمدة 7 أيام, وضعها في برنامج اكسيل, ثم سجل عدد مبيعات هذه المنتجات كل يوم في نفس الوقت بطريقة "999" لمدة 7 ايام ايضا على الأقل للحصول على متوسط عدد المبيعات اليومي, ثم قارنها مع بعض واختر الأفضل وتوكل على الله. 

*هذه ملخص ما تمكنت من جمعه في هذا الموضوع  وهو بعد تعب وبحث وتجربه, ارجو ان يكون مفيد لكم,
المهندس: زياد محمد عموره


المصادر:

  • د. حورية عبد القادر قناة على اليوتيوب.
      • قناة مجانية 100%.








المشاركات الشائعة

طريقة جمع ايميلات مستهدفة من قوقل وفيس بوك وتويتر وانستقرام ولينكدان طريقة حصرية وفعالة

طريقة سهلة و بسيطة لاستخراج وسحب الاف الايميلات المستهدفة من محرك البحث قوقل بدون برامج ...جيميل ...ياهو .... هوتميل .... شرح استخراج الايميلات من المواقع || استخراج الايميلات من اي موقع ... كيفية سحب الأيميلات من جوجل والمواقع الألكترونية بدون برامج استخراج الايميلات من المواقع: رابط الفيديو: http://bit.ly/2CDxKjs روابط المواقع المستخدمة: https://recruitin.net/ http://eel.surf7.net.my https://leopathu.com/verify-email اضافة قوقيل كروم: الاضافة

تكنولوجيا البلوكشين ومميزاتها الغير محدودة-block chain

الثورة الإلكترونية قد أطاحت بكل ما هو قديم ووضعت قواعد وطرق جديدة فى مختلف المجالات وأبرزها المالية والإقتصادية ، بعد أن قام أحد الأشخاص يدعى ساتوشى ناكموتو بإطلاق العملة الرقمية التي تسمى البيتكوين وقد ظهرت أحد أبرز التقنيات فى عالم الإنترنت الحديث والتي تسمى ( البلوك شين,   block chain   ) مما فتح الباب بشكل كبير أمام ثورة إقتصادية ومالية ، هذة التكنولوجيا الجديدة فى عالم العملات الرقمية قد تغير فى أسلوب كافة البنوك العالمية والمصالح والقطاعات المالية بشكل جذرى مما يجعلها تغير تعاملاتها بشكل جذرى تماماً حتى تستطيع أن تتماشى مع هذة التقنية الجبارة ، لذلك عليك أن تعرف أكثر عن تكنولوجيا البلوكشين .

مخطّطك الزمني وسجلّ المواقع الجغرافية في قوقيل

سجلّ المواقع الجغرافية في قوقيل Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt USD132763845 ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. 

شرح اعدادات الشحن للمنتجات المحلية على موقع ebay بالتفصيل

شرح اعدادات الشحن للمنتجات المحلية من الاردن على موقع ebay بالتفصيل ** مهم جدا في اعدادات الشحن العالمي ارجو الانتباه هنا معكوسات يجب اختيار الايكونمي في البداية للشحن المجاني ثم الستاندرت للشحن المدفوع****

البيتكوين والعملات الإفتراضية-Bitcoin

Bitcoin منذ أن بدأت المعاملات والتجارة بين الناس وهناك شئ ما يكون وسيط بينهم وهى العملة ، لقد اختلفت هذه العملة على مر العصور ومع تطور الزمن فقد بدأت بالذهب والفضة أو الأحجار الكريمة ومع ظهور الدول واستقلال كل دولة عن الأخرى فقد تم إنشاء عمله خاصة لكل دولة أو لكل تحالف من الدول ، هذة العملة تحكم كافة التعاملات بين الأفراد وتتحكم فى البيع والشراء كما أن قيمتها تختلف بين الارتفاع والانخفاض حسب نسبة التداول عليها والشراء بها ، هذة العملات سواء كانت الدولار أو الجنيه أو الدرهم أو غير ذلك هى أشياء ملموسة ومعروفة أمام الجميع ولكن حينما تظهر أحد العملات الوهمية وتكون قيمتها عالية جداً ولا يتم التعرف على مصدرها فهذا هو الأمر المحير والذي ينطبق على عملة البيتكوين وباقى العملات الإفتراضية الأخرى التي ظهرت مؤخراً .

المقالات الفورية لمستخدمي الفيسبوك

المقالات الفورية Instant Articles الفيسبوك هو أحد المواقع الإلكترونبة العالمية التي قد إكتسبت شعبية كبيرة فى العالم ، يحتوى الفيسبوك على ملايين المستخدمين لذلك فهو يسعى دائماً الى تحسين خدماته وتطويرها بشكل كبير حتى يستطيع ان يجذب أكبر قدر من الزائرين والمستخدمين إلية ، قد تكون هذة التطويرات تقع على حساب منافسة المواقع الكبرى الأخرى مثل محرك البحث جوجل ولكن لا حرج فى ذلك ، هذا ما قد حدث بعد أن أعلن الفيسبوك عن بدأ تطبيق التقنية الجديدة المعروفة بإسم " المقالات الفورية " ، لقد أثارت المقالات الفورية جدلاً واسعاً فى كيفية استخدامها وكيف سيستفيد منها مستخدمي الفيسبوك وما هى المزايا الموجودة فيها بالإضافة الى الأضرار المحتملة على الأشخاص الذين ينشرون مقالات ومحتويات على الإنترنت بغرض تحقيق المكسب ، هناك أسئلة كثيرة فى هذا الموضوع واستفثارات يتمنى الكثيرين أن يتم الإجابة عليها . ما هى المقالات الفورية وما الغرض منها ؟ المقالات الفورية هى إحدى الخدمات الحديثة الخاصة بالفيسبوك ، وتدور هذة التقنية حول تخزين المقالات الخاصة بالمستخدمين وبداخلها الصور وكافة المحتويات مع إزا

كيف تنشئ موقع وورد بريس في 5 خطوات سهلة وسريعة؟

كيف تنشئ موقع وورد بريس في 5 خطوات سهلة وسريعة؟ سوف تتمكن من إنشاء موقع ويب لنشاطك التجاري الصغير او موقعك الشخصي او مدونتك بكل سهولة. إن إعداد موقع وردبريس الأساسي سهل للغاية. في الواقع، يمكن لمعظم الناس عمل موقع الكتروني باستخدام وورد بريس من البداية الى النهاية في حوالي 30 دقيقة - دون أي مهارات التكنولوجيا المتقدمة أو تدريب خاص. مع انتشار الاف المنصات التي تقدم خدمة بناء المواقع المجانية الى ان موقع وورد بريس يبقى الخيار الأفضل دائما ، وخيارات الاستضافة الذاتية المتاحة مع WordPress.org تعطي أصحاب الأعمال الصغيرة والمواقع والمتاجر الخاصة  أكثر من ذلك بكثير من السيطرة على مواقعهم. ماذا تحتاج لكي تنشئ موقع وورد بريس؟ انت تحتاج الي دومين و استضافة تدعم وورد بريس . ولأن موقع وورد بريس ينصح بي  استضافة بلوهوست " Bluehost " , سوف نشرح اليوم كيف تنشئ موقع وورد بريس علىيها. دعونا نبدأ: كيفية إنشاء موقع ووردبريس في خمس خطوات سهلة و سريعة . الخطوة الأولى : اختر اسم النطاق اسم نطاقك او الدومين هو ما يكتبه الأشخاص في متصفحاتهم للوصول إلى موقعك على الويب. ومن الم

شرح ebates افضل موقع للكاشباك وأقوى موقع للربح من الانترنت بشكل شهري دون...

شرح ebates افضل موقع للكاشباك وأقوى موقع للربح من الانترنت بشكل شهري دون مجهود. يتم السحب مباشرة على حساب الباي بال دون طلب. رابط التسجيل مع بونص 10$ http://bit.ly/ebates10d http://bit.ly/ebates10d

ماذا تحتاج لفتح حساب بائع في امازون من الأردن

ماذا تحتاج لفتح حساب بائع في امازون من الأردن؟ لفتح حساب بائع في امازون، أمازون يشترط أن يكون عندك التالي: ١. أن تكون من الدول المسموح لها البيع 2. أن تملك كردت كارد وحساب بنكي 3 شهور على الاقل على عنوانك المسجل 3. رقم تليفون، لكي يرسلوا لك كود تفعيل الحساب 4. حساب بيونير لتستلم أرباحك من أمازون عليه كل أسبوعين هذا رابط بالدول التي مسموح لها البيع على موقع امازون الولايات المتحدة US هذا رابط بالدول التي مسموح لها البيع على موقع امازون UK الدول التي مسموح لها البيع على موقع امازون: US الأردن عُمان مصر المغرب الجزائر UK الأردن الكويت قطر الإمارات *  نحن الآن 11-2017 هذه الدول قد تتغير في المستقبل طريقة استلام الأموال من أمازون الدول التي أمازون تدفعلهم بعملتهم، لو دولتك جنبها نجمه فامازن لاتدفع بعملتك وتحتاج بايونير US الدول التي امازون تدفعلهم بعملتهم، لو دولتك جنبها نجمه فامازن لاتدفع بعملتك وتحتاج بايونير UK حسب القوانين الجديدة لأمازون 2017 ١. يجب عمل scan لج

تعلم ايباي وامازون مع جميع الأخوة العرب- مباشر

تعلم ايباي وامازون مع جميع الأخوة العرب- مباشر تعلم ايباي وامازون مع جميع الأخوة العرب- مباشر المجموعة: https://web.facebook.com/groups/20361... المدونة: https://www.hunter-z.com/ رابط التسجيل في دورة ايباي العملية في الاردن-أوف لاين. http://ziadamr.com/